مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية
تاريخ النشر: 02/12/2020 - عدد القراءات: 644
مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية
مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية

 اختتم مركز يافا الثقافي المرحلة الأولى من دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " لليافعين بتدريب ميداني عبر رحلة استكشافية إلى بلدة سبسطية الأثرية شمال غرب نابلس.

 

وتهدف الرحلة لتدريب المشاركين على التصوير من خلال الهاتف وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في مهارات التصوير والعمل الإعلامي بشكل عام في المناطق الأثرية، ‏بمشاركة الإعلامي د.أمين أبو وردة، ومديرة العلاقات العامة في المركز والقائمة على التدريب أمل عودة.

وشملت الرحلة الاستكشافية جولة في الآثار التاريخية وزيارة مسجد سيدنا يحيى، الذي بني في عهد السلطان عبد الحميد ومقام سيدنا يحيى وقصر كايد وساحة الأعمدة والمدرج الروماني التاريخي والبلدة القديمة وممرات البلدة الضيقة ومقبرة الملوك المدفون فيها أحد ملوك الرومان.

والتقط المشاركون عددا من الصور الفوتوغرافية المختلفة التي تعبر عن واقع المكان الأثري والتاريخي، مدمجين ما تعلموه نظرياً في الميدان، في محاولة منهم لالتقاط صور رمزية وفنية بالإضافة إلى معرفة معلومات تاريخية عن المنطقة.

 

وقدمت الدورة موضوعات متعلقة بالتصوير الصحفي والفرق بينه وبين التصوير العادي، وقواعد عامة عن تكوين الصورة الفوتوغرافية كالتأطير والتوازن، وعن كيفية التقاط صور مميزة باستخدام أداة بسيطة كالهاتف.

وثمن المشاركون في الدورة جهود مركز يافا الثقافي في تنمية مواهبهم وصقلها من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها، والتي تثري معرفتهم المتعلقة بالتصوير والعمل الإعلامي. 

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية مركز يافا الثقافي يختتم دورة " صناعة الميديا عبر الهاتف " بتدريب ميداني في سبسطية
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار