مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم "
تاريخ النشر: 03/11/2020 - عدد القراءات: 107
مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم "
مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم "

اختتم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلّا نشوف فيلم!" وهو مشروع شراكة ثقافية مجتمعية تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة، بالشراكة مع جمعية "الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة"، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين، وتمويل مساعد منCFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

وأكد المشاركون في العروض بأن هذه الأفلام تجسد الواقع الفلسطيني حيث أظهرت الأفلام دور المرأة الفلسطينية في الحفاظ على الأرض والموروث الفلسطيني كما في فيلم "أرض ميتة" للمخرجة أمجاد هب الريح بالإضافة إلى عدم نسيانها لوطنها كما في فيلم "ورق دوالي" للمخرجة دينا أمين، والتي حاولت فيه التكيف ومواجهة الصعوبات، بعد تعرضها للمعاناة.

وعرض فيلم "صبايا كليمنجارو" للمخرجة ميساء الشاعر قصة صعود ثلاث فتيات فلسطينيات إلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، وقال المشاركون أن الرسالة التي يحملها هذا الفيلم هي رسالة عطاء ومثابرة وكفاح للمرأة الفلسطينية حيث ربط الفيلم إنجازات المرأة الفلسطينية على مر الزمان.

واستلهم المشاركون رمزية فيلم "الكوفية" للمخرجة أفنان قطراوي الذي أظهر رمزيه الكوفية ودلالاتها الفنية والسياسية ودور الشباب الفلسطيني في إبراز الهوية الوطنية الفلسطينية والتحديات التي تواجههم، وآثار الانقسام الفلسطيني على المرأة الفلسطينية على وجه الخصوص.

وتخلل عرض الأفلام مداخلات مختلفة تبين حرص الشباب على تعزيز دورهم في مختلف القضايا المحلية وتوحيد جهودهم، بالإضافة إلى أهمية تعزيز دور المرأة الفلسطينية في إنهاء الانقسام الفلسطيني وحماية حقوقها والحفاظ عليها.

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم " مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم " مركز يافا الثقافي يختتم عرض مجموعة أفلام ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم "
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار