صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين
تاريخ النشر: 17/01/2019 - عدد القراءات: 131
صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين
صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين

صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين


عرض فيلم "صيف حار جدا" للمخرجة الفلسطينية أريج أبو عيد في قاعة اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين بمخيم العين غرب مدينة نابلس، وهذا الفيلم من إنتاج مؤسسة شاشات سينما المرأة.

في البداية رحب شاهر البدوي منسق المشروع في مركز يافا الثقافي بالحضور وشكر إدارة اللجنة المحلية على فتح أبوابها لتنفيذ هذا العرض وأبدى استعداد مركز يافا الدائم للتنسيق والتعاون مع جميع مؤسسات مخيم العين ، كما وقدم نبذة مختصرة فكرة مشروع "يلا نشوف فيلم " الذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وعن الأفلام التي يتم عرضها في مختلف المناطق الفلسطينية ضمن المشروع ، والتي تهدف بالأساس لخلق حوار ونقاش مجتمعي في العديد من القضايا التي تلامس حياة الناس في المجتمع الفلسطيني .

وقدم ممثل عن إدارة لجنة تأهيل المعاقين الشكر لمركز يافا ولمؤسسة شاشات سينما المرأة وشركائها وممول المشروع والحضور الموجود من مختلف الفئات العمرية، وأكد على أن هذه المشاركة تعطي الفرصة للمجتمع المحلي بنقاش قضاياه وكذلك تشجيع المخرجات الفلسطينيات لصناعة الأفلام حيث أن لها أهمية كبيرة في طرح مواضيع تتعلق بقضايا المجتمع الفلسطيني .

بعد عرض الفيلم المؤثر جدا، أدارت ميسرة النقاش السيدة رائدة المصري الحوار حيث قدمت أهم محاور الفيلم والذي يروي قصة حقيقية استشهدت فيها أخت المخرجة خلال الحرب على غزة صيف 2014، وبما يحويه من تفاصيل ومشاعر وذكريات لامست مشاعر الحضور بشكل واضح من حيث مضمونه والجانب الإبداعي التصوير والتقديم، وفتحت باب النقاش والحوار للحضور ..

في مداخلته قال ساهر حمادة منسق برنامج المرأة والشباب في وكالة الغوث لمخيمات شمال الضفة إن الجانب الإنساني يظهر بشكل واضح في مجريات الفيلم حيث أن الحكايات والقصص الفردية تكون هي اصدق من يعبر عن الحرب وما تخلفه من دمار وخوف وقتل وخسائر بشرية وربما لا يلمسها أو يعرفها الكثيرون وهذا ما يستدعي التدخل للمساعدة النفسية والإغاثة لجميع من تعرضوا لمعاناة الحروب .

كانت هنالك العديد من المداخلات التي ركزت على أهمية استعادة الوحدة الفلسطينية وأهمية إنهاء الانقسام ورفع حصار غزة الذي خلف الكثير من الكوارث الإنسانية على المجتمع الفلسطيني، وقدم احد الحضور قصيدة كان قد نظمها خلال حرب غزة وما تعرض له شعبنا من ماسي خلالها .

ويأتي هذا العرض ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!" الذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحكومة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين وذلك ضمن منحة مركز يافا الثقافي. 

المزيد من الصور
صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين صيف حار جدا فيلم يعرض ويناقش في مخيم العين
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار