الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: 22/11/2018 - عدد القراءات: 149
الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي
الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي

اختتم مركز يافا الثقافي في الحادي والعشرين من نوفمبر فعالياته مع الطلاب النرويجيين ضمن برنامج الشراكة مع اتحاد جامعات النرويج "Inlad Norway University" حيث تم إعطاء أنشطة متعددة خلال فترة اقامتهم في بيت الضيافة.

بدأ الحفل بالوقوف للنشيد النرويجي و الفلسطيني والتعريف بالأنشطة التي قدمها الوفد النرويجي للأطفال والمشاركين، وكان ذلك بحضور كل من رئيس مجلس الإدارة تيسير نصر الله ومدير المركز فايز عرفات والدكتور نبيل علوي من قسم اللغة الإنجليزية في جامعة النجاح الوطنية المشرف على الطلاب خلال فترة اقامتهم في مركز يافا الثقافي وجميع موظفي المركز وثلة من أصدقاء المركز.

في بداية الحفل رحب رئيس مجلس الادارة تيسير نصرالله بالحضور وشكر النرويجيين على ما قدموه من الأنشطة المفيدة لأطفال المخيم وأكد على أهمية استمرار التعاون مع الجامعات النرويجية وأن مركز يافا الثقافي بيت لجميع الوافدين.

في كلمته ذكر د. نبيل علوي أن برنامج التعاون بين مركز يافا القافي وجامعة ( ليلهامر) واحد من البرامج ذات الهدف الأكاديمي والتي تعمل على تبادل الخبرات وتدريب الطلبة النرويجيين على العمل ضمن انشطة وبرامج داخل مركز يافا الثقافي وخارجه وأكد أن الحضور الكبير في الحفل يثبت مدى هذا النجاح والتفاعل بين الطلبة وأهالي المخيم.

وتعتبر هذه الأنشطة المقدمة من الوفد النرويجي جزء من دراستهم واحد أساليب التعليم الاجتماعي التي تهدف إلى تنشئة الأطفال وتهذيب سلوكهم بطرق سليمة وتساعد على تعزيز شخصياتهم.

خلال الحفل الختامي تم عرض الانجازات التي نفذها الطلاب النرويجيين إضافة إلى عرض مجموعة من الصور والفيديوهات التي نفذها كل طالب خلال فترة تواجدهم في المركز، وفي كلمتهم تحدث النرويجيون عن فترة مكوثهم في المركز خلال الثلاثة شهور ووصفوها بأنها أيام رائعة ولا تنسى حيث عرضوا فيديو يختصر أجمل اللحظات التي تعايشوها مع أبناء المركز والمخيم ومن ثم قدموا شكرهم لجميع الموظفين في مركز يافا الثقافي.

تضمن الحفل تقديم عرض كشفي لمجموعة كشافة ومرشدات يافا بقيادة رائد الخطيب وعرض الدبكة على أنغام الموسيقى الفلسطينية بإشراف القائد محمد ابو الرز.

وفي ختام الحفل استلم النرويجيون شهادات تكريم وهدايا من الهيئة الإدارية في مركز يافا الثقافي ومن ثم تم تقديم طعام نرويجي للحضور.

 

 

المزيد من الصور
الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي الحفل الختامي للوفد النرويجي في مركز يافا الثقافي
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار