مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية
تاريخ النشر: 05/11/2018 - عدد القراءات: 131
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية


شاركت مجموعة كشافة ومرشدات يافا في فعاليات يوم المرشدة العربية الذي يصادف بتاريخ ١١/١ من كل عام حيث كان الاحتفال هذا العام في مقر مجموعة العربي المسيحي، وشاركت المجموعة بطليعة من المرشدات وإشراف قائدة المرشدات تحفة أبو عبية.

وقامت اللجنة الإرشادية في مفوضية كشافة نابلس بالتخطيط لهذا اليوم، وقد تنوعت الأنشطة في هذا العام، حيث تم التركيز على النواحي الترفيهية والتعليمية والثقافية، واستمعت المرشدات إلى نبذة عن يوم المرشدة كنشاط أولي في اليوم.

وقالت أبو عبية قائدة المرشدات "نحن في فلسطين نشارك مرشدات العرب هذه المناسبة تعبيراً واحتفالاً وانتساباً لعمقنا العربي الإرشادي مصممةً على شق طريق الحركة الإرشادية بقوة وعزم في ظل ظروف الاحتلال والحصار القاهرة".

وأضافت أن هذه المشاركة تعد تعبيرا عن وجود المرشدة وحقها بالمشاركة كجسم مستقل يشارك الكشاف أنشطته وبرامجه محافظةً على خصوصيتها في المرحلة والجنس.
ويذكر أن الحركة الإرشادية في العالم العربي تحتفل بيوم المرشدة العربية في الأول من تشرين ثاني من كل عام، وترجع فكرة اختيار هذا اليوم للاحتفال بيوم المرشدة العربية إلى عام 1966.

 

المزيد من الصور
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في يوم المرشدة العربية
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار