مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر
تاريخ النشر: 04/10/2018 - عدد القراءات: 168
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر

استمراراً لبرنامج مركز يافا الثقافي خلال الأيام السابقة وضمن سلسلة عروض ونقاشات مشروع "يلا نشوف فيلم" وهو مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية والذي تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات - غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة - القدس" بدعم رئيسي من الإتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.
حيث تم عرض فيلم للمخرجة الفلسطينية رنا مطر بعنوان "أبيض وأسود"، ويتحدث الفيلم عن مشاركة المرأة الفلسطينية في الرياضة، فمنهن من تنازلن عن حلم الرياضية الفلسطينية، ومنهن من مثلن امتداداً للإرادة ومواجهة للعقبات، كما وعرض الفيلم صفارات المجتمع التي تهدد مسيرتهن بالتوقف والاختفاء.
وبعد مشاهدة العرض فتح باب النقاش للحوار والمشاركة، والذي أداره محمد جعارة، حيث تنوعت المداخلات والنقاشات حول حرية المرأة الفلسطينية وحقها في ممارسة الرياضة، وتحقيق حلمها في الوصول إلى الهدف، وتغير العادات والتقاليد السيئة التي تحرم الفتاة من حقها في الرياضة ومن قضايا أخرى.
وأكد الحضور على ضرورة طرح مثل هذه الأفلام التي تعرض القضايا المهمشة في المجتمع الفلسطيني، وعلق أحد الحضور على حال المرأة الفلسطينية وما يجري عليها من اضطهاد وعنف وسلب حقها من قبل المجتمع، وأنه لا يقتصر فقط على حرمناها من ممارسة الرياضة وتحقيق الحلم لكنها يشمل قضايا أخرى.
ويأتي هذا ضمن سلسلة من العروض القادمة التي تقام في مسرح يافا الثقافي ومؤسسات مجتمعية شريكة من محافظة نابلس لأفلام متنوعة من انتاج مؤسسة شاشات.
 

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر مركز يافا الثقافي يعرض فيلم "أبيض وأسود" للمخرجة الفلسطينية رنا مطر
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار