مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب
تاريخ النشر: 27/09/2018 - عدد القراءات: 482
مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب
مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب

عُرض في مسرح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة اليوم الخميس 27/9/2018 مجموعة من الأفلام القصيرة أطلقتها جمعية السينمائيين الفلسطينيين للشباب من الدول الاسكندنافية وفلسطين.
وافتتح العرض بالترحيب بالحضور والتعريف بالأفلام، في البداية تم عرض ثلاث أفلام جرى إنتاجها على يد شباب من دول شمال أوروبا هي: "الغسق" (إخراج ستيان شلستا، من النرويج)، ومدته 9 دقائق، والذي يرسم صورة غروب الشمس على الجبل، ليبدأ فجر يوم جديد، فتنضح عدة أشياء كذكريات، وتواريخ لن تختفي أبداً، ويناقش فكرة انشغال الأصدقاء بالعلاقات الاجتماعية، الأمر الذي يدفعهم إلى الابتعاد قليلًا عن بعضهم.
أما الفيلم الثاني فهو بعنوان "انفصال" (إخراج: آن - ماري كوش، من الدنمارك) ومدته 14.54 دقيقة، وتدور أحداثه عن علاقة حب بين فتاة وشاب، وتجبرها عائلتها الزواج من ابن عمها، لتجد نفسها في معضلة، وعليها القيام باتخاذ قرار بسرعة.
والفيلم الثالث كان يحمل عنوان "ثلج" (إخراج نيفي بيدرسون، من جرين لاند)، ومدته 7.58 دقيقة، وهو فيلم وثائقي، يجسد تدور أحداثه حول مجموعة من السكان المحليين الذين يواجهون صعوبات في إزالة الثلوج المتراكمة على أبواب منازلهم، بفعل الطقس البارد جدًا.
وتلاه هذه العروض أيضاً فلمين بتعاون مشترك مع فريق العمل، كان الأول بعنوان "نضال" ومدته 5 دقائق، والذي يتحدث عن فتاة فلسطينية ترغب في السفر إلى الخارج، لكنها بحاجة ماسة إلى المزاج المناسب لفعل ذلك، قبل أن تصطدم بمجموعة من العقبات تمنعها من تحقيق آمالها.
والفيلم الثاني كان يحمل عنوان "هل تستطيع رؤية البحر؟" ومدته 5 دقائق ،ويناقش قصة أربعيني يبحث عن ذكريات طفولته السعيدة، في مدينة هو محاط فيها بالضجيج والأماكن الضيقة، فيخرج في رحلة للبحث عن بحر لكنه يكتشف أن السعادة مجرد وجهات نظر.
وبعد مشاهدة العرض تم فتح باب النقاش للحضور والذي أداره رئيس الدائرة الفنية في مركز يافا الثقافي، محمد حامد وتحدث عن أهمية هذه الأفلام في تعزيز الثقافة الفرد والإدراك.
وأكد الحضور على ضرورة عرض مثل هذه الأفلام التي تعرض القضايا التي تزيد من ثقافة الفرد في المجتمع الفلسطيني.
يذكر أن جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب هي مؤسسة غير ربحية، وتستهدف في برامجها الشباب المهتمين في مجال صناعة الأفلام، كما تنفذ نشاطات وورشات عمل تتعلق بصناعة الأفلام.


 

المزيد من الصور
مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب مركز يافا يعرض مجموعة من الأفلام للسينمائيين الشباب
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار