ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا
تاريخ النشر: 17/09/2018 - عدد القراءات: 413
ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا
ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا

نظم مركز يافا الثقافي بالتعاون مع برنامج السلم الأهلي (ZFD) التابع لـِ(GIZ) اليوم الاثنين 17/9/2018 ورشة عمل تحت عنوان "الإدمان على المخدرات وطرق الوقاية"، والتي توضح الآثار النفسية والصحية والاجتماعية والسلوكيات الضارة الوافدة إلى مجتمعنا وكيفية علاجها.
وشارك في الورشة مدير مكافحة المخدرات المقدم يحيى الأفندي والملازم أول جمال حرب من قسم مكافحة المخدرات في محافظة نابلس، ومجموعة من المؤسسات والجمعيات المختصة بعلم النفس والخدمة الاجتماعية وأعضاء مركز يافا الثقافي.
وتضمنت الورشة على عدة جلسات تم خلالها عرض مادة فلمية عن المخدرات وأماكن تواجدها وبيعها في فلسطين، وتحدث يوسف مناصرة، وهو عامل اجتماعي ومتخصص في مجال العمل مع مدمني الكحول والمخدرات عن مرض الإدمان، وأنواعه والمواد المخدرة، إضافة إلى التأثيرات الجسمية والنفسية والاجتماعية للإدمان، وطرق علاجها.
وتابع مناصرة عن مراحل العلاج وطرق وقاية المريض من العودة إلى الإدمان، من خلال اعتراف المريض بالإدمان وأنه قادر على التوقف، وتعد هذه أول خطوة ليبدأ بحياة نظيفة.
فيما أوضح عبدالله خروب منسق العلاقات الخارجية في مركز يافا أن "هذه المحاضرة ستكون مقدمة للإعلان عن دورة لاحقة في مجال الإرشاد لمدمني الكحول والمخدرات للأشخاص المعنين والعاملين في المنظمات المجتمعية أو في مجالات تتعلق بهذا الموضوع".
ومن جانبه أشار الملازم جمال حرب من قسم المخدرات في محافظة نابلس، إلى أنواع المواد المخدرات وأشكالها وأكثرها انتشارا ومدى الخطورة على تعاطيها وتأثيراتها السلبية على متعاطيها والأسرة والمجتمع.
فيما أوضح مدير مكافحة المخدرات المقدم يحيى الافندي أن نسبة انتشار المخدرات في المجتمع فلسطين بازدياد مستمر وبشكل ملحوظ، وتعد من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني في الوقت الحاضر.
وأكد المشاركون في ورشة أن الحد من هذه الآفة التي تهدد المجتمع بكاملة يحتاج إلى تكاتف كافة الجهات والشرائح في المجتمع باعتبار محاربة المخدرات واجب وطني يقع على عاتق الجميع.
ومن جهته رحب مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات بالحضور، ودعا إلى عقد المزيد من هذه الورش الهافة ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، ورفع من مستوى الثقافة والتوعية بآفة المخدرات وطرق الحماية منها.
 

المزيد من الصور
ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا ورشة عمل للتوعية بخطر المخدرات في مركز يافا
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار