أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي
تاريخ النشر: 12/09/2018 - عدد القراءات: 241
أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي
أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي

نظم مكتب اصداء للصحافة وبالتعاون مع مركز يافا الثقافي عرضا  فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي، والذي يمثل حياة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، كما يحكي قصة ما بعد إنجاز حل دولة واحدة ثنائية القومية للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، لا قضايا فيه عالقة؛ لا الحدود ولا اللاجئين ولا الأسرى ولا المياه ولا القدس.
وجاء العرض ضمن العروض لافلام مخرجات فلسطينيات من مختلف المحافظات، ويعد هذا العرض ضمن سلسلة من العروض لأفلام متنوعة من انتاج مؤسسة شاشات.
وبعد مشاهدة العرض للفيلم تم فتح باب النقاش للحضور والذي أداره الدكتور أمين أبو وردة مدير موقع أصداء الإعلامي، حيث تمحور النقاش حول وضع الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي، وماذا سيحصل إن تم عقد دولة واحدة ثنائية القومية للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وتنوعت المداخلات والنقاشات حول حال الشعب الفلسطيني، حيث عبرت الشابة سندس حج محمد وهي طالبة إعلام على ابواب التخرج عن اهمية مشاهدة افلام من هذا القبيل، للوقوف على افكار ومضامين تلك الافلام ونقدها. من جانبه اعتبر الطالب خميس ابو النيل، وهو طالب اعلام عن تمكن الفيلم من ابراو قضية الشعب الفلسطيني عبر فكرة مصورة ومتقنة، كما استفاد من امكانية انتاج افلام مشابهة مستقبلا.
وقال ابو وردة ان النقاشات التي تم عرضها تناولت مضمون الفيلم وطريقة اخراجه ومدى نجاح المخرجة في ايصال الفكرة بالاسلوب المستخدم.
ويعد هذا العرض ضمن لمشروع "يلا نشوف فيلم" وهو مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية والذي تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع "جمعية الخرجات الجامعيات غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة - القدس" بدعم رئيسي من الإتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين. 

المزيد من الصور
أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي أصداء بالتعاون مع مركز يافا يعرض فيلم "عالهوا" للمخرجة الفلسطينية غادة الطيراوي
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار