مركز يافا يواصل تقديم عروض الأفلام خلال أيام العيد
تاريخ النشر: 25/08/2018 - عدد القراءات: 559
مركز يافا يواصل تقديم عروض الأفلام خلال أيام العيد
مركز يافا يواصل تقديم عروض الأفلام خلال أيام العيد

استمرارا للعروض التي تتم في مركز يافا الثقافي واصل خلال أيام عيد الأضحى المبارك عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية القصيرة من إنتاج مؤسسة شاشات سينما المرأة لمخرجات وشابات من مختلف المحافظات الفلسطينية.
حيث تم عرض فيلم تحت عنوان "الحالة تعبانة" للمخرجة دارا خضر، والذي يتحدث عن المفاهيم والمصطلحات الاجتماعية المتجذرة في العقول والتي يصعب مناقشتها والخوض فيها، وأداره عبدالله الخروب منسق العلاقات الدولية في مركز يافا الثقافي.
وتلا هذا العرض نقاش وحوار مع الحضور، وكان النقاش حول القضايا الاجتماعية التي عالجها الفيلم، ومنها تعليم المرأة والعنوسة والأوضاع الاقتصادية، وتحدث عن نجاح المخرجة في تسليط الضوء حول بعض قضايا المجتمع بطريقة واقعية ومؤثرة.
كما وتم عرض الفيلم "علينا يا مندلينا" للمخرجة إسراء ذياب، والذي يتحدث عن التحليل الخاطئ الذي يدور في عقول الشباب تجاه فتيات يقمن بتصرفات تلقائية وعادية، كما وضح الفيلم العقلية الذكورة وعلاقتها بالجنس الآخر، إضافة إلى عرض فيلم "عجأة" للمخرجة رغدة عتمة، والذي يتحدث عن حالة الفتاة الفلسطينية العاملة.
وتلا هذا العرضين نقاش وحوار أداره الدكتور أمين أبو وردة مدير موقع أصداء، وركز خلال النقاش على عدم التمسك بالعقول الذكورية القديمة والسعي وراء التقدم والتطور في الأمور المتعلقة في المرأة ومساواتها مع الرجل في جميع المجالات.
في الختام دعا الحضور إلى تكرار هذه العروض والنقاشات لأهمية المواضيع المطروحة بهدف نشر الوعي، والاهتمام بمواضع التي تزيد من ثقافة وتوعية المجتمع المحلي.
ويسعى هذا المشروع إلى تعزيز وتفعيل دور الفئات المستهدفة وتطوير قدراتها على النقاش والتفاعل المتبادل والفكر الجماعي بهدف تعزيز حرية الرأي والتسامح والسلم والمسؤولية اتجاه قضايا مجتمعية تؤثر في حياتنا.
ويأتي هذا ضمن سلسلة عروض ونقاشات مشروع "يلا نشوف فيلم" وهو مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية والذي تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات - غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة - القدس" بدعم رئيسي من الإتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار