حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة
تاريخ النشر: 05/08/2018 - عدد القراءات: 146
حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة
حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة

 استمرارا لبرنامج مركز يافا الثقافي خلال الأيام السابقة وضمن سلسلة عروض ونقاشات مشروع "يلا نشوف فيلم" وهو مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية والذي تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع "جمعية الخرجات الجامعيات - غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة - القدس" بدعم رئيسي من الإتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.
حيث تم عرض مجموعة من الأفلام، يوم الثلاثاء 31/7/2018 هو يوم عرض فيلمين الأول بعنوان "القدس تستيقظ" ويتحدث عن حال القدس في الصباح وكيف تعج بالسكان، أما الفيلم الثاني كان بعنوان "على أرض الواقع" وأيضاً يتحدث عن وضع القس بعد بناء جدار الفصل العنصري وما جرى بها من تضيق وحصار من قبل الاحتلال، وكان الفلمين من إخراج أميمة حموري.
وبعد مشاهدة العروض فتح باب النقاش للحوار والمشاركة، والذي أداره كل من بيان مروان عليان وبمساعدة ياسر البدوي، حيث تنوعت المداخلات والنقاشات حول حرية الحركة والوصول للقدس، وما يجري بها من مضايقات وحصار من قبل الاحتلال، وكذلك عن جمالية مدينة القدس بوصفها من أجمل المدن القديمة والتاريخية في العالم وعن مكانتها المقدسة لدى جميع الديانات.
فيما عرض مركز يافا الثقافي يوم الأربعاء 1/8/2018 فيلم بعنوان "هيك القانون" للمخرجة فادية صلاح الدين، ويتحدث عن العنف ضد المرأة وحال المرأة الفلسطينية في ظل قانون الأحوال الشخصية، ودار هذا النقاش فريال خروب منسقة الوحدة الثقافية في مركز يافا.
شارك الحضور في نقاش حول قانون الاحوال المدنية والذي هو بالأساس قانون قديم جدا لا يراعي الاحتياجات الحقيقية للمجتمع وكون المرأة جزء اصيل ومهم فيه فيما علق أحد الحضور على حال المرأة الفلسطينية وما يجري عليها من اضطهاد وعنف وسلب حقها من قبل المجتمع وعدم مواءمة القوانين لحقوقها.
ويأتي هذا ضمن سلسلة من العروض القادمة التي ستقام في مسرح يافا الثقافي ومؤسسات مجتمعية شريكة من محافظة نابلس لأفلام متنوعة من انتاج مؤسسة شاشات.

المزيد من الصور
حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة حوار ونقاش مجتمعي للشباب في مخيم بلاطة
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار