الرئيسية / الأخبار
مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً
تاريخ النشر: 21/11/2017 - عدد القراءات: 145
مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً
مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً

 اختتم مركز يافا الثقافي دورة تدريبية في "التنجيد والديكور" بالتعاون مع مدرسة نابلس الثانوية الصناعية، شارك فيها خمسة عشر متدرباً من مخيم بلاطة والمناطق المحيطة به في نابلس.

واستمرت الدورة التدريبية على مدى خمسة وأربعين يوماً بواقع 90 ساعة تدريبية ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل" الذي نُفذ بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية"REFORM"، ومجموعة "سوا سوا" التي تضم مجموعة مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية، وفق قول منسق الأنشطة والبرامج في مركز يافا الثقافي إبراهيم جمال.

وأوضح جمال أن المشروع والتدريب استهدف مشاركين لم يستكملوا مشوارهم التعليمي لتمكينهم وتوفير فرص عمل لديهم من خلال إكسابهم بعض المهارات الحرفية التي قد تساعدهم في الانخراط بسوق العمل.

 وشملت الدورة تعليم المشاركين كيفية صناعة الستائر، والرسم على الزجاج والخشب، وصناعة أطقم الكنب المنزلية وغيرها من المفروشات، كما شملت زيارات ميدانية تعريفية للمشاركين لمصانع وشركات أثاث في مدينة نابلس بإشراف المدرب سامر صوان.

وتبع الدورة التدريبية مرحلة تطبيق عملي على نطاق أوسع وأشمل للمتدربين من خلال انخراطهم في شركات ومصانع أثاث داخل مدينة نابلس لبضعة أيام، وذلك بهدف اكتساب المزيد من الخبرة العملية.

وتسعى المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية""REFORM بالنيابة عن مجموعة "سوا سوا" من خلال مشروع "المزيد من فرص العمل" إلى تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمشة والأقل حظاً- سيما الفئات التي لم تستطع الحصول على فرص تعليمية تساندهم في الانخراط في السوق المحلي-  على الانخراط في سوق العمل بشكل معمق.

 ويعمل المشروع على النهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة، وتمكينهم من قيادة عمليات إنتاجية تلبي احتياجاتهم، فيما يتولى المشروع بناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق، وإدارة المشاريع.

ويشار أن "سوا سوا" هي بمثابة مبادرة من منظمات المجتمع المدني، وجدت بالشراكة مع "ZFD" لخدمة السلم الأهلي، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" الممولة من الحكومة الألمانية، ومركز غراس في بيت لحم، ومركز مدى الإبداعي في بلدة سلوان، ومركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط، ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، ومنتدى الجنسانية.

المزيد من الصور
مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً مركز يافا يختتم دورة تدريبية في التنجيد والديكور لـ15 متدرباً
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار