الرئيسية / الأخبار
وحدات مركز يافا الثقافي تواصل عملها في أيلول بتنظيم أنشطة متنوعة
تاريخ النشر: 02/10/2017 - عدد القراءات: 91
وحدات مركز يافا الثقافي تواصل عملها في أيلول بتنظيم أنشطة متنوعة
وحدات مركز يافا الثقافي تواصل عملها في أيلول بتنظيم أنشطة متنوعة

  واصل مركز يافا الثقافي عبر وحداته وطاقمه العامل نشاطه خلال شهر أيلول الماضي بتنظيم عدة فعاليات، ومواصلته التنسيق والشراكة مع عدد من المؤسسات لتنفيذ برامج ونشاطات عدة ومتنوعة.

 

في مهرجان "سو اسوا" الفني السنوي الثالث في بيت لحم كانت أبرز مشاركات المركز خلال شهر أيلول المنصرم، فقد قدمت فرقة "عائدون" للدبكة والكورال التابعة للمركز عروضاً فنية خلال فعاليات المهرجان الذي نُظم بدعم من " الوكالة الألمانية للتعاون الدولي"GIZ" والممثلية الألمانية، وضمن برنامج "ZFD" لخدمة السلم الأهلي.

وعلى صعيد السينما وعروض الأفلام نظمت وحدة الإعلام عرضين لأفلام وثائقية وروائية ضمن فعاليات مهرجان سينما الشباب الدولي الرابع بالتعاون مع جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، حضرها العشرات في مسرح مركز يافا الثقافي.

كما أشرفت الوحدة على تنظيم ثلاثة عروض لأفلام قصيرة مخصصة للأطفال، وذلك في إطار مشروع "إحياء الثقافة السينمائية" بالتعاون مع البيت الدنماركي والممثلية الدنماركية في فلسطين، ومؤسسة "فيلم لاب: فلسطين"، وشاهد العروض مئات من أطفال مدارس الوكالة في مخيم بلاطة بنابلس.

وواصلت وحدة الإعلام عقد تدريبات حول التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام لعدد من المشاركات في مشروع "جوالة العودة"، وذلك بإشراف المدرب: محمد حبش.

أما مجموعة كشافة ومرشدات يافا فقد قدمت عروض كشفية في مدينة نابلس احتفالاً بالعام الهجري الجديد، وكذلك شاركت في مهرجان جماهيري داعم لخطاب الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة بمشاركة مجموعات كشفية اخرى إضافة لمفوضية كشافة محافظة نابلس.

وعلى الصعيد الرياضي شارك فريق مركز يافا الرياضي في نشاط رياضي ترفيهي تخلله عدة تمارين وألعاب رياضية استهدفت خمسين طفلا في ملعب بلدية نابلس، وذلك بالتعاون مع الإغاثة الطبية وعدد من مؤسسات مدينة نابلس.

وواصلت الدائرة الثقافية نشاطها خلال أيلول من خلال استئناف تنظيم دروس تعليم اللغة الفرنسية لعدد من الأطفال المشاركين وذلك تحت إشراف المعهد الفرنسي في مدينة نابلس، ونظمت الدائرة نشاطات ترفيهية للأطفال من بينها ورشات للأشغال اليدوية، وسرد القصص.

ونظمت وحدة الإرشاد والدعم النفسي نشاطاً ترفيهياً لطالبات الصف الأول في مدرسة بنات بلاطة الأولى، وعقدت لقاءً مع عدد من طالبات المرحلة الإعدادية في المدرسة "مجموعة الأمل" حول الحماية من الاستغلال الجنسي وكيفية استخدام الانترنت، وذلك بإشراف نسرين حجاج، إضافة لعقد لقاء آخر مع مجموعة نساء حول مهرات الحماية من الاستغلال الجنسي.

وعلى صعيد آخر استقبل المركز عدة وفود زائرة منها زيارة  مدير مدرسة نابلس للسيرك محمد الشافعي للإطلاع على أنشطة المركز ولبحث سبل التعاون المشترك، كما زار وفد من إحدى الجامعات النرويجية المركز للإطلاع على أوضاع مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، واستقبل المركز وفداً من "الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "giz" واجتمع مع الطاقم الإداري لبحث عدة موضوعات تتعلق بالتعاون المشترك بين الطرفين.

وفي ورشة عمل عقدها الائتلاف التربوي الفلسطيني في مقر جمعية نور شمس النسوية بطولكرم بعنوان "المساءلة المجتمعية ودورها في قضايا التعليم"، كان للمركز مشاركة عبر حضور ممثله في الائتلاف شاهر بدوي، الذي قدم الورشة لعدد من النشطاء المجتمعيين وممثلي عدد من المؤسسات المجتمعية.

وفي إطار علاقة المركز وشراكته مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شارك منسق البرامج والأنشطة في مركز يافا إبراهيم جمال في اجتماع عقد في مقر الحركة بمدينة نابلس مع ممثلي عدد من المؤسسات الشريكة، وذلك بهدف عرض خطة برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي للعام 2018، إضافة لمشاركة فريق الحماية التابع لمركز يافا والسيدة تحفة السروجي ممثلة عن المركز في اجتماع آخر عقدته الحركة بهدف التباحث وتقديم الاقتراحات المتعلقة بتفعيل فرق الحماية التابعة لعدة مؤسسات. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار