الرئيسية / الأخبار
نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017
تاريخ النشر: 06/07/2017 - عدد القراءات: 271
نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017
نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017

  لم يتوقف مركز يافا الثقافي خلال شهر حزيران2017 والذي تزامن مع شهر رمضان المبارك عن عمله بل انسجمت العديد من نشاطاته مع ما يمتاز به الشهر المبارك من ازدياد العمل الخيري وتقوية الروابط الإجتماعية وتعزيز التكافل الإجتماعي، وذلك ما ميز المركز في هذا الشهر إنطلاقا من دوره بالمسؤولية والواجب نحو المجتمع.

خلال شهر رمضان حرص المركز على توزيع طرود غذائية يومية للأسر المستورة، وتضمن ذلك توزيع لحوم وأطعمة بالإضافة لمساعدات مالية استفاد منها ما يقرب من 300 عائلة في مخيم بلاطة والمناطق المحيطة به داخل مدينة نابلس.

ولإدخال الفرحة على قلوب العائلات لا سيماِ في عيد الفطر المبارك نفذ المركز حملة "فرحة العيد" حيث وزع ملابس استفادت منها حوالي 600 أسرة.

وأقام مركز يافا عدة إفطارات رمضانية جماعية لفرق المركز وموظفيه ومتطوعيه، ولهيئات وأصدقاء المركز في المجتمع المحلي، وذلك كنوع من تعزيز العلاقات الأخوية بين العاملين في المركز، وتقوية الأواصر والعلاقات الإجتماعية.

وقد تميزت مجموعة كشافة ومرشدات يافا بنشاطها اليومي طيلة شهر رمضان المبارك، وقد حرصت المجموعة تحت إشراف القائد رائد الخطيب وعدد من قادة الكشافة وخمسة وعشرون من أعضائها على تنفيذ حملة "ماء وتمر" منذ اليوم الأول لشهر رمضان، حيث وزعت الماء والتمر على الصائمين المتأخرين عن موعد الإفطار على بعض طرقات وشوارع مدينة نابلس.

ولم يقتصر نشاط الكشافة في مدينة نابلس فقط، ففي المسجد الأقصى المبارك شاركت المجموعة في خدمة الصائمين والمصلين في المسجد في أيام الجمعة برفقة القائدة تحفة أبو عبية و ست مرشدات.

وأقامت المجموعة إفطاراً جماعياً لثلاثين من زهرات يافا في مركز إسعاد الطفولة بنابلس، أعقبه ألعاب ترفيهية وجوائز مع القادة سماح اللداوي ورائد الخطيب، كما وأقامت إفطاراً جماعيا وأمسية للمجموعات الإرشادية في محافظة نابلس بحضور رئيس المفوضية أيمن مظهر، والقائد جبرة زرافيل، والقائد محمد أبو راس، والقائدة عبير عسقلان.

وشاركت المجموعة باجتماع خاص للجنة الإعلامية للمفوضية أقيم في مركز يافا لبحث مجموعة من الأمور المتعلقة بعمل ونشاط اللجنة، وشارك الخطيب في تدريب مع مؤسسة الشهيد ياسر عرفات تحضيراً للنادي الصيفي المزمع إقامته في 9\7\2017.

وفي صبيحة أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك استمر نشاط المجموعة حيث وزعت الحلويات على المواطنين والمصلين في مساجد مخيم بلاطة إحتفاءً بالعيد.

وكان لفرقة عائدون للدبكة الشعبية وفريق المهرجين التابع لها عدة مشاركات ونشاطات في مناسبات متنوعة خلال شهر رمضان المبارك بإشراف المدرب محمد عبد "أبو الرز".

فقد شاركت الفرقة في عدة إفطارات جماعية وقدمت عروضاً للدبكة الشعبية والمهرجين لعدد من المؤسسات والجمعيات: (جمعية (أبناؤنا) لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم عسكر القديم بنابلس، نقابة المهندسين، جمعية اللد الخيرية، الأمن الوطني – نابلس، اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم بلاطة، جمعية عزون للتنمية والإبداع في قرية عزون).

كما نظمت الفرقة إفطارين جماعيين لأفراد المجموعة داخل مركز يافا وخارجه، بالإضافة لتنظيم عدة رحلات ترفيهية لأعضاء الفرقة لواحة الباذان بالقرب من نابلس، ونظمت أمسية ثقافية ترفيهية في مركز يافا بهدف زيادة الفاعلية والدافعية للإنجاز لدى أفراد المجموعة.

من جهتها بدأت وحدة الإعلام بعقد أولى لقاءات دورة تدريبية حول "أساسيات التصوير الفوتوغرافي وكتابة الخبر الصحفي" بمشاركة ما يزيد عن خمسة عشر متدرباً وبإشراف المدرب الصحفي محمود مطر، حيث تشمل الدورة التدريبية مرحلتين الأولى منها حول تعليم أساسيات التصوير الفوتوغرافي، أما المرحلة الثانية تتعلق بتعليم المتدربين أساسيات كتابة الخبر الصحفي بإشراف الإعلامي د.أمين أبو وردة.

وأنتجت وحدة الإعلام مواد فلمية قصيرة تظهر المظاهر والسمات التي تميز مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، كما تابعت الوحدة عملها في تغطية نشاطات وفعاليات المركز وأولت إهتماماً خاصاً بحملة "ماء وتمر" المنفذة من قبل مجموعة كشافة ومرشدات يافا إذ تابعتها إعلاميا بشكل يومي من خلال مرافقة المجموعة خلال عملها على الطرق في شهر رمضان المبارك.

وفي إطار العلاقات والشراكات مع المؤسسات الأخرى شارك منسق البرامج والأنشطة في المركز إبراهيم جمال  في الإفطار الجماعي الذي أقامه اتحاد "سوا سوا" في رام الله، حيث تم افتتاح بازار خاص لعرض منتوجات النساء المشاركات في مشروع "المزيد من فرص العمل" المنفذ من قبل المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM".

كما شارك المركز ممثلا عنه المدير فايز عرفات ومنسق العلاقات العامة عبد الله خروب في إفطار جماعي أقامته لجنة العلاقات في محافظة نابلس، كما واستقبل المركز وفوداً محلية ودولية زائرة للمركز للتعرف على برامجه وأنشطته، بالإضافة لزيارتهم لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين للتعرف أكثر على واقع حياة اللاجئين الساكنين فيه، وتلقي معلومات وشروحات عن المخيم وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

المزيد من الصور
نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017 نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017 نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017 نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017 نشاط مجتمعي منسجم مع شهر رمضان.. مركز يافا الثقافي يعرض أنشطته خلال حزيران 2017
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار