الرئيسية / الأخبار
مركز يافا الثقافي يشارك في منتدى "جيجو" للسلام والإزدهار في كوريا الجنوبية
تاريخ النشر: 05/06/2017 - عدد القراءات: 183
مركز يافا الثقافي يشارك في منتدى "جيجو" للسلام والإزدهار في كوريا الجنوبية
مركز يافا الثقافي يشارك في منتدى "جيجو" للسلام والإزدهار في كوريا الجنوبية

 شارك مركز يافا الثقافي في منتدى "جيجو" من أجل السلام والازدهار الذي عقد في جزيرة "جيجو" في كوريا الجنوبية، وذلك بدعوة من مركز آسيا والمحيط الهادئ للتفاهم الدولي التابع لليونسكو، والذي استمر ثلاثة أيام خلال الفترة من 31/5 - 2/6/2017، ومثّلت دولة فلسطين في المنتدى عن مركز يافا الثقافي لين نصر الله.

وقد شاركت نصر الله في الندوة الرئيسية للمنتدى تحت عنوان ( دور الشباب والثقافة في تشكيل مستقبل آمن ومستدام) بحضور محافظ مدينة "جيجو" ومدير مكتب اليونيسكو في تايلاند، وتحدث فيها ثلاثة مشاركين عن دور الشباب في وصول بلادهم الى مستوى جيد من الاستقرار والأمان وهم: "حامات باه" وزير السياحة والثقافة في دولة جامبيا، و"بوان مهاراني" وزيرة التطوير البشري والثقافي في ماليزيا، و"إدواردو مانديز" المدير التنفيذي لمؤسسة "سايمون بوليفار" للموسيقى من فنزويلا.

ومن ثم تم إعطاء مجال لأربعة مناقشين شباب للحديث عن تجاربهم الشخصية ومشاريعهم والمؤسسات التي ينتمون إليها، حيث قامت نصر الله بتقديم عرض يتحدث عن الأنشطة الثقافية التي ينظمها مركز يافا الثقافي للأطفال والشباب، ورؤية المركز وأهدافه وأهمية دور الشباب في صناعة المستقبل والحفاظ على ثقافة حق العودة.

 وعلى هامش المنتدى عقدت ورشة عمل بعنوان:( المؤتمر الثالث للقيادات الشبابية حول التعلم عن المواطنة العالمية ) حضرها أكثر من خمسين مشاركاً يُمثّلون ثلاثة وأربعين دولة مختلفة من شرق آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشرق أوروبا.

وتحدثت نصر الله عن اللاجئين الفلسطينيين ومأساتهم المستمرة منذ عام 1948 وحتى الوقت الحالي، وعن دور مركز يافا في الحفاظ على الثقافة الوطنية وحق العودة، وعرضت فيلماً وثائقياً عن مركز يافا الثقافي، فيما تضمنت الورشة عدة محاضرات من الدول المشاركة حول معنى المواطنة العالمية وكيف يمكن تحقيقها، وتوزع المشاركون بعد ذلك في عدة مجموعات لتعلم مبادئ المواطنة العالمية ومشاركة خبراتهم ووجهات نظرهم.                                                       

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يشارك في منتدى "جيجو" للسلام والإزدهار في كوريا الجنوبية مركز يافا الثقافي يشارك في منتدى "جيجو" للسلام والإزدهار في كوريا الجنوبية
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار