مكتبة الطفل المتخصصة التابعة لمركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: 13/06/2010 - عدد القراءات: 5535
مكتبة الطفل المتخصصة التابعة لمركز يافا الثقافي
مكتبة الطفل المتخصصة التابعة لمركز يافا الثقافي

تأسست مكتبة الطفل المتخصصة التابعة لمركز يافا الثقافي عام 2006 ، بدعم من مؤسسة سعيد الخيرية، لتخدم الأطفال في مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية من محافظة نابلس، حيث تتميز المكتبة بسعيها المتواصل إلى تعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب، والى جعل القراءة الحرة، وحب الكتاب بطرق غير منهجيه أمراً مألوفا ومشجعاً، كما تعمل المكتبة على إيصال الكتاب الملائم لروادها الأطفال في مختلف العلوم لتلبية الميول والاتجاهات المتباينة لديهم، وتعمل كذلك على نشر المعرفة والثقافة في المجتمع الفلسطيني مع التركيز على التراث والحفاظ عليه ، وتقدم خدماتها مجانياً لتصل إلى جميع.

وتقدم مكتبة الطفل العديد من الخدمات والأنشطة الشهرية والفصلية لروادها الأطفال من خلال القراءة، وعرض الأفلام التعليمية، والأشغال اليدوية والرسم، والبحث العلمي، والألعاب التعليمية، والأنشطة الفن.

وتهدف المكتبة إلى تعزيز ثقة الطفل بنفسه عبر اكتشاف مواهبه وبناء قدرته على الاختيار الجيد والإبداع، والتغلب على الصعوبات التي تواجهه وخصوصا في المنهاج التعليمي الجديد. كما تهدف المكتبة إلى إيجاد جيل واع قادر على الحفاظ على القضية الفلسطينية وانجاز الأهداف الوطنية . كما تقوم المكتبة بإعارة القصص والكتب للأطفال، وتقدّم مجموعة من الأنشطة الذهنية واللغوية اللامنهجية لهم، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل للأمها!

أما الفئات المستهدفة من الأطفال فهي:

الفئة الأولى : من 5 - 8 سنوات .
الفئة الثالثة : من 9 - 12 سنة .
الفئة الرابعة : من 13- 15.

لمشاهدة ألبوم الصور اضغط هنا

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار