أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش"
تاريخ النشر: 23/01/2016 - عدد القراءات: 1860
أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش"
أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش"

 أطلق مجموعة من أطفال مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة مبادرة بعنوان "إيدي صغيرة عالكلبش"، دعماً للأسرى الأطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وتزامنـاً مع عيـد ميـلاد الطفـل الأسير أحمـد منـاصرة اليوم الجمعة الموافق 22/1/2016 ليبلـغ من العمـر 14 عامـاً.

وذكرت حليمة أحمد المشرفة على المبادرة، لموقع أن الهدف منها هو نقل صوت الاسرى الأطفال لكل العالم، واظهار الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، واستخدامهم لإساليب بشعة في التعامل مع الاطفال الاسرى متجاهلين السن القانوني للاعتقال.

وأكد حمزة مرشود صاحب فكرة المبادرة، أنه سيتم ارسال عريضة بنهاية الحملة موقعة ببصمات الاطفال المتضامنون مع الاسرى الاطفال للأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" ولليونسيف، لاظهار موقف رسمي والتحرك للافراج عنهم.

وجاء اختيار أطفال مركز يافا الثقافي للمبادرة والهاشتاج بعنوان "إيدي صغيرة عالكلبش"، تجسيداً لعدة أفكار أهمها أن الطفل لا يملك يد الرجل التي يستوعبها الكلبش، وهذا اختراق واضح لحق الطفل بعدم اعتقاله بهذا العمر.

بالإضافة إلى أن المبادرة تحمل صرخة من أحمد مناصرة وكافة الاسرى الاطفال لضمير العالم أجمع، بضرورة الإفراج عنه".

وأشار مرشود إلى أنه سيتم عقد مجموعة من ورشات العمل و الفعاليات، وسيتم عقد مؤتمر صحفي عن الاسرى الاطفال، سيقوده اطفال المبادرة.

وأنشئت صفحة بعنوان المبادرة سينشر عليها أهم الفعاليات التي سيقوم بها المبادرون بهذه المبادرة الفترة القادمة، ونشر عدد من المتضامنين منشورات باسم الهاشتاج مرفقة بعض العبارات، منها "كل عام وإنت البطل"، و"كل عام وأنت الأسير المحرر"، و"دعونا ننشرها لأجله".

يذكر أن مجموعة من المستوطنين أطلقوا النار على مناصرة، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، واستشهاد ابن عمه حسن خالد مناصرة (17 عاما) في 12 تشرين الأول العام الماضي بزعم محاولتهما طعن مستوطنين في القدس المحتلة.

وبعد إصابة أحمد استمر بالنزيف وطلب المساعدة، فما كان من المستوطنون إلا أن استمروا بتوجيه شتائم بذيئة له أمام عدسات الكاميرا، ويصرخون “موت موت”، وسيارات الإسعاف تمر عنه دون أن تكترث لأمره، إلى أن نقلته الإسعاف للمشفى، وتم اعتقاله.

المزيد من الصور
أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش" أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش" أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش" أطفال مركز يافا الثقافي يطلقون مبادرة "إيدي صغيرة عالكلبش"