أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: 20/01/2016 - عدد القراءات: 2082
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي

 نظم مركز يافا الثقافي مساء أمس أمسية شعرية بعنوان (القدس والاقصى والشهداء) تخليدا لشهداء الوطن ونصرة للقدس والأقصى وذلك بحضور لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

وقد افتتح الأمسية رئيس مركز يافا تيسير نصرالله مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز واهتماماته مؤكداَ على أن المركز حاضنة لكافة الأدباء والشعراء والفنانين والمبدعين بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية ، وأن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات يعزم المركز على تنظيمها بشكل دوري بمشاركة العديد من الشعراء المبدعين باختلاف الأجيال مؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.

وقال الأستاذ الشاعر عبدالناصر صالح وكيل وزارة الثقافة عهدنا بمخيم بلاطة مخيم الابداع والمقاومة وانه سعيد بوجوده بالمخيم ليستذكر الايام الماضية التي عمل بها مع مناضلين المخيم .

وقال د. مأمون مباركة عضو المجلس الاستشاري لمركز يافا على أن بوصلة المركز تهتم بالإبداعات والطاقات الشبابية ومتجهة نحو القضية المركزية" حق العودة" مشدداً على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز وأن مركز يافا يفتح قلبه وأبوابه لكل مهتم ومثقف وفنان وأديب.

أدار اللقاء الشاعر المبدع مثقال الجيوسي بكلمات الهبت مشاعر الحضور ،وقام بإحياء الأمسية عدد من الشعراء وهم الدكتور مأمون مباركة , والشاعر حسام هرشه, والشاعر اسعد صراوي, والشاعرة ثناء هرشه, والشاعرة نادين عريقات، والشاعر معين جبر، والشاعر ابو اسماعيل السلوادي، والشاعر مثقال الجيوسي  والقت الطفلة جميلة منصور فصييدة بعنوان " يافا" من شعر د، مأمون مباركة  .

حيت ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التي تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية والقدس وفلسطين والعودة .

وفى نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء وتلفزيون فلسطين مباشر الذي بث الامسية  بدروع تقديرية والتقاط الصور التذكارية  مع الشعراء

المزيد من الصور
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي