مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏
تاريخ النشر: 03/08/2015 - عدد القراءات: 2186
مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏
مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏

 اختتم الاتحاد الدولي لجمعيات كليات الطب - نابلس ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة على مدار ستة أيام دورات المخيم السنوي Norpal-Sawa"  " وقد أستهدف المشروع 120 طفل وطفله من أطفال المخيم .

وهدفت هذه الدورات إلى توعية الأطفال حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة و تقديم الإسعاف الاولي لهذه الحالات.

وتطرقت الدورات إلى جميع أنواع الحالات وكيفية التعامل مع كل حالة مثل الإغماء و الجروح والحروق والكسور وتوقف القلب والرئتين، ويهدف القائمون على هذا المشروع  إلى تعزيز وعي الأطفال حول السلامة البدنية و تعليمهم مهارات الإسعاف والإنقاذ.

يذكر أن مشروع "Norpal-Sawa"  يقام سنوياً منذ عام 2010 في مركز يافا بالتعاون مع طلبة الطب في جامعة النجاح الوطنية والاتحاد الدولي لجمعيات كلية الطب   حيث كان هذا العام مع طلبة كليات الطب بالنرويج .

وقام المركزرحلة ترفيهية للمشاركين إلى الباذان هدفت إلى التفريغ النفسي عن الأطفال ودمجهم ضمن   مجموعات والتطبيق العملي على ما تعلموه .

وفي الختام أقام المركز حفلاً ختامياً للأطفال المشاركين تضمن توزيع الشهادات وحقائب الإسعافات الأولية لكل مشارك  .

 

المزيد من الصور
مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏ مركز يافا يحتفل بتخريج 120 طفل في العام الخامس لمشروع ‏Norpal-‎Sawa" ‎‏"‏