مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني
تاريخ النشر: 02/04/2014 - عدد القراءات: 1804
مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني
مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني

       انطلقت في مركز يافا الثقافي فعاليات اسبوع القراءة الوطني وافتتحت الفعاليات بحفل فني في مسرح وسينما الطفل في مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة ، واستهل برنامج الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ، والوقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

 

     وفي كلمة رئيس المركز السيد تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي في كلمة له ، أشاد فيها بأهمية القراءة وبأنها تبقى الرافد الرئيسي للمعرفة و توسيع المدارك ، وان مركز يافا الثقافي سيواصل العمل على بناء مجتمع مثقف وجيل يكون الكتاب فيه وسيلة للتطور والنمو .

 ومن جهته تحدث الدكتور حسن رمضان مدير التعليم في وكالة الغوث عن اهمية الشراكة الفاعلة بين مركز يافا الثقافي و مدارس وكالة الغوث ، وعن أهمية القراءة للجيل الجديد الذي لوحظ عزوفه عنها في ظل التقدم التكنولوجي الحديث .

أما الأستاذ " إسحاق السامري " ممثلا عن السيد محمد عواد مدير التربية والتعليم في منطقة نابلس تحدث عن أهمية هذه المناسبة في ترسيخ وتشجيع القراءة لدى جيل الشباب وأكد بدوره على  تنظيم  زيارات لطلبة المدارس للإطلاع على معرض الكتاب وتشجيعهم على القراءة.

    واستمرت فقرات الحفل التي تضمنت عرض لفرقة كورال مركز يافا الثقافي بأناشيد تحث على القراءة، وألقت كل من الطالبة هديل حشاش وزميلتها جميلة منصور قصيدة شعرية بعنوان (أنا من بدل بالكتب الصحابا ). 

  ثم قدمت مجموعة من الطالبات عرضاً  "لمسرح الدمى " يبين أهمية الكتاب كأجمل هدية يقدمها الاب لأولاده من تأليف المرشدة "حنان فرج " وتدريب المعلمة "تحفة ابو عبيه " .

     واختتم الحفل وثائقي بعرض فيلم بعنوان "مكتبة الأسرار " حيث تناول الفيلم  فيه اهم الاختراعات والاكتشافات خلال العصور الاسلامية  وأهميته في نشر المعرفة والتطور العلمي الحديث .

    وفي نهاية الاحتفال توجه الحضور للمشاركة في افتتاح معرض الكتاب الثاني الذي سيستمر في استقبال الجمهور لمدة أسبوع .

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني مركز يافا الثقافي يفتتح فعاليات اسبوع القراءة الوطني