مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني
تاريخ النشر: 21/12/2013 - عدد القراءات: 1933
مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني
مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني

        استضاف مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني والذي استمر يومان، جرى خلالهما عقد لقاءات مع شخصيات سياسية، و أكاديمية .

 

و افتتح اللقاء في حفل اقيم في مسرح مركز يافا الثقافي، القى خلاله رئيس المركز تيسير نصر الله كلمة رحب فيها بأعضاء مؤسسة الحلم الفلسطيني، وقدم شرحا عن انشطة  و فعاليات و برامج مركز يافا الثقافي و دوره الوطني في تعزيز ثقافة الانتماء والعودة و دعا الى التعاون  والتنسيق مع المؤسسة في البرامج المختلفة .

فيما القى ايمن سلامه كلمة مؤسسة الحلم الفلسطيني شكر فيها مركز يافا الثقافي ادارة و عاملين على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، و توفير كل مرافق المركز لإنجاح اللقاء. و أكد أن هذا اللقاء يندرج في اطار تحديد خطة عمل المؤسسة للسنوات الثلاث القادمة، و قدم شرحا عن تاريخ المؤسسة ورسالتها  ورؤيتها في خدمة قطاع الشباب .

وتم عرض فيلمين  وثائقيين عن مؤسسة الحلم الفلسطيني، و مركز يافا الثقافي، كما قدمت فرقة عائدون للفنون الشعبية التابعة لمركز يافا الثقافي عدة لوحات فنية نالت استحسان الحضور .

وعقدت أيضاً محاضرة حول علوم الدفاع المدني قدمها محمود الحلبي مدير التدريب في الدفاع المدني الفلسطيني.

واستضاف اللقاء التنسيقي غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية الذي قدم شرحا مفصلا عن واقع الاستيطان في الاراضي الفلسطينية ، واستمرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي في تعزيز نهج الاستيطان لفرض وقائع جديدة على الارض تحول دون اقامة دولة فلسطينية على الاراضي المحتله عام 1967 .

كما استضاف اللقاء في اليوم الثاني له تيسير نصرا لله عضو المجلس الوطني، و النائب جمال الطيراوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الناطق الرسمي باسم كتلة فتح البرلمانية، تحدثا عن الواقع السياسي في ظل استمرار المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية تحت الرعاية الامريكية، و أكدا على انحياز الولايات المتحدة الامريكية للطرف الاسرائيلي مما ينذر بفشل المفاوضات. كما اكدا على ضرورة الاستنهاض الفتحاوي وعقد مؤتمرات الاقاليم استعدادا لعقد المؤتمر العام السابع للحركة، و ضرورة تمثيل قطاع الشباب بالمؤتمر. فيما استضاف اللقاء عطاء حلاوة من الخدمات الطبية العسكرية  الذي ألقى ندوة عن علوم الاسعافات الاولية، و كذلك ندوة عن علوم الدفاع المدني قدمها ،وندوة عن المخدرات و أنواعها وطرق الوقاية منها قدمها  قسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة نابلس.

وفي ختام اللقاء قام المشاركون بعمل مناقشة لإقامة عمل مركزي حيث أدار النقاش كمال طقاطقة من مؤسسة الحلم الفلسطيني. ومن ثم ناقش المشاركون نتائج اللقاء وخرجوا بالتوصيات النهائية للندوة.                            

المزيد من الصور
مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني مركز يافا الثقافي يستضيف اللقاء التنسيقي لمؤسسة الحلم الفلسطيني