الرئيسية / عن المركز / رسالة المركز
رسالة المركز
تاريخ النشر: 17/02/2013 - عدد القراءات: 2966
رسالة المركز
رسالة المركز

يسعى المركز إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الوطني و الثقافي والفكري والحضاري للإنسان الفلسطيني, وتنمية قدراته ومهاراته, والتزامه بقضيته الوطنية وحقوقه التاريخية والسياسية في فلسطين. ويسعى لبناء جيل جديد مؤمناً بمفاهيم العدالة والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال التثقيف المدني والمجتمعي، والحفاظ على التراث الفلسطيني، والفلكلور الشعبي، وتعزيز العمل التطوعي والاجتماعي وروح المبادرة.
 
وكذلك إرساء مفاهيم المجتمع المدني على أساس احترام حرية الرأي والفكر والتعبير والتداول السلمي للسلطة وضمان السلم الأهلي، وتكريس لغة الحوار كوسيلة لحل الخلافات الداخلية، والعمل على ضمان سيادة القانون، والحريات العامة، وحقوق الإنسان.
 
 ويسعى المركز إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب فكريا وثقافيا واجتماعيا وتوعيتهم بحقوقهموتأكيد تمسكهم بحقوق اللاجئين، والوصول إلى جيل قادر على المساهمة في رسم ملامح الكيان الفلسطيني المستقبلي والنهوض بالمجتمع المحلي ومؤسساته نحو مجتمع فلسطيني يمتلك مقومات البقاء والنهوض والتحرر والاستقلال،كما يهدف المركز إلى تطوير واقع المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في المجتمع المحلي وتغيير نظرة المجتمع تجاهها من خلال تفعيل دورها في تنمية وبناء المجتمع.
 
ويسعى المركز إلى نسج علاقات متكافئة مع مؤسسات المجتمع المحلي، والانخراط في ائتلافات معها، والتعاون في تطبيق البرامج المشتركة، كما يسعى المركز إلى إقامة أوثق العلاقات مع المؤسسات الدولية التي تؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني، والتي تساهم في دعم صموده، وتعزيز إرادته.
 
ويسعى المركز إلى تطوير وعي الطفل بحقوقه، وإخراجه من التأثيرات السلبية التي يعاني منها جرّاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وصقل شخصيته، وتعزيز مواهبه ومهاراته.
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار