مختبر الحاسوب
تاريخ النشر: 10/01/2011 - عدد القراءات: 4911
مختبر الحاسوب
مختبر الحاسوب

تأسس مختبر الحاسوب مع بداية تأسيس مركز يافا الثقافي، وذلك لتعليم الإنسان الفلسطيني في مخيم بلاطة أسس الحاسوب وكيفية استخدامه، وذلك من أجل مواكبة التقدم التكنولوجي والحضاري، والمضي قدماً في عملية تنمية وتطور المجتمع والشباب الفلسطيني.

ويقدم مختبر الحاسوب مجموعة مختلفة من الدورات، والتي تستهدف الأطفال والأمهات والأسر في مخيم بلاطة، مثل: تعلم مبادئ الحاسوب، وكيفية استخدامه، وطريقة التعامل مع لوحة المفاتيح، والتعرف على برنامج (مايكروسوفت أوفيس) بما يشمله من برامج مثل: (Word, PowerPoint, Excel, Photoshop etc…)، إضافةً إلى عقد بعض المسابقات والألعاب الثقافية والترفيهية من أجل الترفيه والترويح والتسلية للأطفال. وما تزال هذه الدورات مستمرة وتعقد بشكل يومي في مختبر الحاسوب من أجل مواكبة ركب الحضارة.

كما ويعقد المختبر دورات مختلفة لطلبة الجامعات الفلسطينية، مثل دورات خاصة لتعليمهم كيفية تصميم صفحات المواقع الالكترونية، ليصبح التعلم أكثر سهولة ويسر. كما ويُنفذ المختبر مجموعة مختلفة من الأبحاث، ويدرب الأعضاء على كيفية استخراج المعلومات من خلال محركات البحث، وعمل التقارير الخاصة بطلبة المدارس والجامعات.

 

لمشاهدة ألبوم الصوراضغط هنا